ناطق الانتقالي

مفارقة عجيبة.. الانتقالي يهددون الحكومة بـ"ما لا يحمد عقباه" إن لم يدفعوا رواتب جنودهم!

هدّد ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الإثنين، الحكومة اليمنية والبنك المركزي، بـ"ما لا يحمد عقباه" إذا لم تسلم رواتب منتسبي من أسماها "القوات المسلحة والأمن الجنوبي".

وقال المجلس المدعوم من دولة الإمارات في بيان، إن "الإدارة الذاتية" ستكون مضطرة الى اتخاذ ما يلزم من التدابير، لحصول "أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية "على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص، وفقا لما نقله "المصدر أونلاين".

وأضاف البيان إن قيادة "الإدارة الذاتية" تدارست في اجتماع وصفته بالاستثنائي ما آلت إليه الأمور بسبب ما وصفته بـ"تعنت الحكومة اليمنية" عبر البنك المركزي في عدن وعدم صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة والأمن الجنوبية.

ودعت الإدارة الذاتية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة إلى تغليب لغة العقل والمنطق والبدء في صرف مرتبات العسكريين قبل أن تصل الأمور إلى "ما لا يحمد عقباه" حد وصف البيان.

وقال البيان الذي أذاعه الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي عبر قناة عدن المستقلة التابعة للمجلس، إن إدارة البنك المركزي في عدن تسلمت الشيكات المخصصة للأشهر الخمسة التي يطالب بها العسكريين، مطالباً الحكومة بصرفها مع المرتبات المتخلفة منذ العام الماضي.

وكان معتصمين من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية قالوا إنهم يخيرون التحالف بين التدخل لصرف مرتباتهم الـمتأخرة منذ 11 شهر، أو الرحيل من اليمن.

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص