بيان المركزي الأمريكي يحلق بالذهب عند أعلى مستوى في عامين

قفزت أسعار العقود الآجلة للذهب، الخميس، إلى أعلى مستوى منذ عامين، بعد ساعات من بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

 

وأبقى المركزي الأمريكي، مساء الأربعاء، أسعار الفائدة دون تغيير، عند 0.25٪ - 0.50٪، مشيراً إلى أنه ينتظر تحسناً أكبر في مؤشرات الاقتصاد الكلي (الوظائف المستحدثة والتضخم) بشكل رئيس.

 

وتسير أسعار المعدن الأصفر عكسياً مع أسعار الفائدة الأمريكية، ويتجه المتعاملون عادة إلى سحب الاستثمارات من صناديق الذهب التي لا تحقق فوائد مالية، إلى صنادق الاستثمار بالدولار الأمريكي، في حال تم رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وآخر مرة بلغت فيها أسعار الذهب 1314 دولاراً للأوقية كانت في 15 يوليو/تموز 2014، لتبدأ بعدها رحلة هبوط وصلت لأقل من 1060 دولاراً، قبل أن تعاود الصعود في حدود 1300 دولار خلال العام الجاري.

 

وبحلول الساعة (07:01 تغ) صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 1314.25 دولاراً للأونصة (الأوقية)، صعوداً من أسعار إغلاق الأربعاء، البالغة 1288 دولاراً.

 

ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً في حالة المخاطر الجيوسياسية أو الاقتصادية والمالية حول العالم، إلا أن أسعاره ما تزال متدنية مقارنة مع أسعار سابقة شهدها حتى عام 2010، عند 1800 دولار للأوقية.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد