5 أطعمة ومشروبات تؤذي الحيوانات المنوية

بعض الأطعمة مثل الجوز والخضروات الورقية الخضراء يمكنها أن تحسن نوعية وكمية الحيوانات المنوية، بالمقابل هناك أطعمة تقوم بالنقيض.

 

فإذا كنت تخطط للإنجاب احرص على تجنب الأطعمة التالية للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية:

منتجات الصويا. استهلاك كمية كبيرة من المنتجات التي تعتمد بشكل أساسي على فول الصويا بشكل يومي يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة الجنسية للرجل. ويؤدي الإفراط في استهلاك هذه المنتجات إلى خفض مستوى هرمون التوستيسترون، وعدد ونوعية الحيوانات المنوية.

 

الأطعمة المقلية. تحتوي المقالي على دهون مهدرجة يؤدي أكلها إلى خفض مستوى هرمون التوستيسترون، والتأثير على نوعية الحويانات المنوية التي يتم إنتاجها.

 

اللحوم المصنّعة. تجنّب أكل اللحوم المصنّعة مثل السجق والهمبرغر إذا كنت تخطط للإنجاب. فحسب دراسة نشرتها مجلة "التغذية" تبين أن الرجال الذين يستهلكون السجق والسلامي والهمبرغر بشكل منتظم لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية السليمة مقارنة بمن يأكلونها باعتدال.

 

كافيين الكولا. وفقاً لدراسة نشرتها مجلة "علم الأوبئة" تبين أن الاستهلاك المفرط للكافيين الموجود في الكولا وأيضاً القهوة يؤدي إلى خفض عدد الحيوانات المنوية.

 

الكحول. يؤثر استهلاك الكحول بشكل منتظم على نوعية وكمية الحيوانات المنوية، ويتسبب في زيادة التأكسد الذي يؤثر على الصحة الجنسية بشكل عام.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد