شركة النفط

شركة النفط في "عدن" تنفي عزمها رفع أسعار المشتقات النفطية

نفت شركة النفط اليمنية، في عدن اليوم الاثنين، وجود أي نوايا لرفع أسعار المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة، وأن الأسعار ما تزال ذاتها ولم يطرأ عليها أي تغيير، رغم ارتفاع سعر الدولار مقابل العملة الوطنية.

وأوضح بيان للشركة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن فرع الشركة بعدن، يعمل جاهدا لضمان بقاء اسعار المواد النفطية كما هي عليه حاليا.

وبحسب البيان، "أن مهمة فرع الشركة يتمثل في شراء وتسويق المشتقات النفطية، وليس من مهامه أو حتى من صلاحياته تحديد أسعار المشتقات النفطية، كون هذا الأمر مرهون بالحكومة التي بذلت جهود خلال الفترة الماضية لضمان استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية, في ظل تقلبات اسعار النفط على المستوى العالمي وتغير اسعار الصرف على المستوى المحلي".

وأضاف: "أما بالنسبة لقرار رئيس الجمهورية بشان تحرير سوق المشتقات النفطية قبل أشهر, فقد ساهم القرار في توفر الوقود في السوق المحلية وحتى اللحظة, كما انه سيساهم بشكل اكبر في توفير حالة استقرار تموينية أكبر في حالة إقرار الآلية التنظيمية للقرار نفسه، والمتوقع مصادقة الحكومة عليها في القريب العاجل".

جدير بالذكر أن حكومة الحوثيين في صنعاء، غير المعترف بها دوليا، قامت خلال الأيام الماضية برفع أسعار المشتقات النفطية، وتحديدا البترول، بواقع 800 ريال، حيث وصلت قيمة الدبة البترول 20 لترا، 8000 ريال، بعد أن استمرت لعدة شهور بمبلغ 7200 ريال.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد