أرشيفية

اليابان تستعد لاستقبال أول شحنة من نفط اليمن منذ 2015

تستعد اليابان لاستيراد حمولة نفط "المسيلة" الخام من اليمن للمرة الأولى منذ عام 2015 كجزء من جهودها لتوسيع مصادر إمداداتها.

وقال موقع "ستاند بورز العالمي" إن التحرك للحكومة اليمنية لاستكشاف البضائع خارج مورديها التقليديين وخارج منطقة خليج عدن في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط مخاوف جغرافية سياسية مطولة.

وقالت مصادر في السوق إن شركة "جي.إس.بي.جي نيبون أويل آند إنرجي" ستستلم حمولة "المسيلة" الخام على متن ناقلة "أمبيلوس أفاماكس" في مصفاة "ساكاي" غرب اليابان يوم الاثنين المقبل.

وتم شحن حوالي 200 ألف برميل من النفط الخام إلى السفينة أمبيلوس، وهي سفينة تحمل 11400 طن وتحمل علم جزر الباهاما ، والتي على وشك التوجه إلى خليج أوساكا، وفقاً لبرنامج التدفق التجاري سي.إف.بي غلوبال بلاتس.

وقال مصدر قريب من إنتاج النفط اليمني إن الشحنة المحملة على متن ناقلة النفط أمبيلوس في أواخر يوليو الماضي كانت متجهة إلى اليابان. استوردت اليابان آخر 233،723 برميلاً من خام المسيلة من اليمن في عام 2015 ، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

وقالت مصادر في السوق إن شركة جى.جي.جي.جي تبحث شراء زيت المسيلة الخام من اليمن من بين خيارات التوريد المحتملة لأنها اشترت الخام في بعض الأحيان في الماضي.

ترجمة: يمن مونيتور

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد