أرشيفية

بن دغر يعقد اجتماعاً باللجنة الاقتصادية لمناقشة الاجراءات المتخذة لوقف تدهور الاقتصاد

عقد في الرياض يوم الاثنين، اجتماعاً للجنة الاقتصادية، برئاسة رئيس الحكومة د.احمد عبيد بن دغر، في وقت واصل الريال سلسلة انهياره أمام الدولار والعملات الاجنبية.

 

وطبقاً لوكالة سبأ الرسمية، ناقش الاجتماع المستجدات والاجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المتعلقة بوقف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال، مستعرضاً الآلية المتبعة لتنفيذ الاجراءات الاقتصادية المقرّة في اجتماع مجلس الوزراء السابق لتعافي الاقتصاد بما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي ويحافظ على قيمة العملة الوطنية.

 

وأكد بن دغر أن حكومته، تعمل جاهدة على تخفيف معاناة المواطنين واتخذت عدد من الاجراءات والتي ادت إلى تعزيز قيمة الريال برغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

وأشار إلى ان حكومته تعمل على تجاوز الوضع الاقتصادي المتدهور من خلال فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الغذائية الأساسية التي تم تحديدها في الاجتماع السابق ضمن مصفوفة الحلول الاقتصادية العاجلة مثل القمح والأرز والسكر والحليب وزيت الطعام والأدوية.

 

وأضاف "إن مصفوفة الاجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة، وستكلل بالنجاح".

 

واعلن محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام عن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الاساسية عن طريق البنك الاهلي السعودي وبدء تنفيذها، وكذلك فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 الف دولار عبر البنوك المحلية.

 

المصدر أونلاين 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد