البنك المركزي عدن

"المركزي اليمني" يعلن فتح الاعتمادات عبر بنك سعودي لاستيراد المواد الأساسية

أعلن البنك المركزي اليمني، امس الاثنين، عن فتح باب الاعتمادات لتغطية استيراد المواد الأساسية عبر بنك سعودي.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن محافظ البنك المركزي "محمد زمام"، أعلن عن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الأساسية عن طريق، البنك الاهلي السعودي، وبدء تنفيذها، بالإضافة إلى فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 ألف دولار عبر البنوك المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، باللجنة الاقتصادية لمناقشة المستجدات والاجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المتعلقة بوقف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال.

وأكد "بن دغر" أن الحكومة تبذل جهوداً مضاعفة لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الغذائية الأساسية التي تم تحديدها في الاجتماع السابق ضمن مصفوفة الحلول الاقتصادية العاجلة مثل القمح والأرز والسكر والحليب وزيت الطعام والأدوية.

وقال رئيس الوزراء" إن مصفوفة الاجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة، وستكلل بالنجاح"..مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الاقتصادية لمتابعة تنفيذ الاجراءات التي سيلمسها المواطن وتهدف بالدرجة الأولى للتخفيف عنه وتجاوز حالة الهلع التي سيطرت على الشارع خلال الأيام الماضي.

بدوره أكد رئيس اللجنة الاقتصادية، حافظ معياد، أن اللجنة الاقتصادية في حالة انعقاد دائم ومستمر، لاتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والدائمة التي من شأنها أن تعيد للريال قيمته النقدية وتحافظ على الاقتصاد من الانهيار.

وتبذل الحكومة مساعي حثيثة لإيقاف تدهور الريال اليمني، بعد الانهيار الكبير حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 600 ريال يمني، ما تسبب بغلاء الأسعار وخروج تظاهرات حاشدة ضد الحكومة والتحالف في عدد من المحافظات اليمنية المحررة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد