هواوي اونور

بالصور.. هواوي Honor 8X وHonor 8X Max (المواصفات والمميزات والسعر)

أعلنت شركة هواوي عن هاتفين هونر جديدين، وهما Honor 8X وHonor 8X Max، وذلك بشاشة كبيرة جدا تصل في Honor 8X Max إلى أكبر من 7 بوصة، وهو ما يعني أنه في حجم تابلت صغير، وحمل الإصدار السابق هونر 7X شاشة كبيرة لكن قياسها 5.93 بوصة فقط.

ويحمل كل من Honor 8X وHonor 8X Max نفس التصميم تقريبا، وهو التصميم الشبيه للإصدار السابق، لكن “النوتش” أعلى منتصف الشاشة مختلف في كلا الهاتفين، حيث تشغل في 8X مساحة كبيرة، فيما تأتي بحجم صغير جدا في 8X ماكس، وذلك مع شاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف.

مقارنة بين Honor 8X وHonor 8X Max

 

وبعيدا عن ذلك، يأتي كل من Honor 8X وHonor 8X Max متشابهين للإصدار السابق 7X، وذلك مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية وكاميرتين خلفيتين، ولازالت هواوي تستخدم منفذ micro USB في الهاتفين الجديدين، وذلك في الوقت الذي تستخدم فيه أغلب الشركات المُصنعة للهواتف منفذ USB C منفذ سنوات، ويدعم الهاتفين الجديدين شبكات واي فاي بتردد 5 جيجاهرتز، ويعمل كل من هونر 8X وهونر 8X ماكس بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو بواجهة هواوي EMUI.

تصميم honor 8x

وفيما يعمل Honor 8X بمعالج هواوي Kirin 710، يعمل Honor 8X Max بمعالج كوالكوم Snapdragon 636، لكن هونر 8X يحمل كاميرتين بدقة أفضل مقارنة مع هونر 8X ماكس، كما يحمل أيضا شاشة بدقة أعلى، بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت مقارنة مع 4 جيجابايت فقط في الإصدار بشاشة أكبر، والذي يتميز ببطارية كبيرة سعتها 5000 ميللي أمبير/ساعة.

ويتوفر Honor 8X الآن في الصين بسعر يبدأ من حوالي 200 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت، وقالت الشركة الصينية أن الهاتف سيتوفر عالميا تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد