بنك التسليف _ صنعاء

مصادر اقتصادية: "كاك بنك" يقف وراء انهيار العملة المحلية وينفذ أجنده خارجية

 

أكدت مصادر اقتصاديه ان بنك التسليف التعاوني الزراعي المضارب العشوائي الاول في  سوق العملة و انه من يقف وراء الانهيار غير الطبيعي لسعر الريال حتى وصل إلى ٨٣٠ ريال للدولار الواحد.

وحسب المصادر فأن قيادة كاك بنك المعينة من قبل الحوثيين قد تلقت اتصالات تحذيرية من محافظ البنك المركزي في عدن الدكتور محمد زمام بانه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية و إيقاف تعاملاته الدولية و إقفال السوفت في حال الاستمرار بتنفيذ اجنده خارجيه تضر بالاقتصاد الوطني.

ووصفت المصادر اداره كاك بنك بالادارة المغامرة كونها لم تكترث لمصير ٣ الف موظف و ٣٥٠ الف عميل و ٣٠ مليون يمني.

واكدت المصادر أن اداره كاك بنك مستمره في المضاربة لتحقيق المزيد من الانهيار للعملة الوطنية و المحافظه على سعر الدولار عند مستوى عالي و غير طبيعي.

و حثت المصادر مجلس إدارة البنك و نقابة موظفيه للتدخل قبل فوات الأوان و التضحية بهذا البنك الذي كبدته سياسة إدارته و فسادها خسائر تجاوزت رأس ماله بمعدلات تجاوزت ٢٠٠%.

كما شددت المصادر على ضروره ان يتحمل البنك المركزي مسؤوليته لضبط البنوك و الصرافين في كل اليمن و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على استقرار و سعر العملة و تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بالضرب بيد من حديد ضد من يتلاعب بقوت الناس و يتسبب في معاناة المواطنين.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد