برشلونة وإنتر ميلان

"إنتر ميلان vs برشلونة" .. أرقام وإحصائيات قبل المواجهة!

أحمد رمضان

تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية يوم الثلاثاء إلى ملعب جوزيبي مياتزا الذي يحتضن كبرى مباريات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات مندوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وذلك عندما يحلبرشلونة الإسباني ضيفاً على إنتر ميلان الإيطالي.

 

ويسعى نادي برشلونة للفوز في هذه المباراة من أجل المحافظة على المركز الأول في المجموعة الثانية والتأهل رسمياً للدور ثمن النهائي ، في حين يسعى إنتر ميلان للحصول على النقاط الثلاث وتفادي أي حسابات تعكر صفو تأهله للمرحلة القادمة.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

 

* إنتر ميلان فاز مرتين فقط في آخر 11 مواجهة ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر في ست مناسبات وتعادل في ثلاث مباريات ، وقد تعرض للهزيمة في آخر مباراتين ضد الكتلان.

 

* برشلونة فاز على إنتر ميلان في ست مناسبات في دوري أبطال أوروبا ، إلا أن واحدة فقط من هذه الانتصارات جاءت في ملعب جوزيبي مياتزا (4-2) في سبتمبر 1959 في كأس المعارض.

 

* انتر ميلان فشل في الوصول إلى مرمى برشلونة في ستة من آخر سبعة مباريات في دوري أبطال أوروبا ، محققاً انتصار واحد وأربع هزائم وتعادلين ، فيما سجل ثلاثة أهداف في أبريل 2010.

 

* برشلونة لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة خارج ميدانه ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا ، محققاً ثلاث تعادلات وهزيمة واحدة (3-1) جاءت في أبريل 2010 في ذها الدور نصف النهائي.

 

* إنتر ميلان فاز مرة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات ضد الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا ، مقابل خسارته أربع مرات وتعادله في ثلاث لقاءات ، فوزه الوحيد جاء ضد برشلونة في أبريل 2010.

 

* برشلونة لم يخسر في آخر 11 مباراة على التوالي في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً تسع انتصارات وتعادلين اثنين ، مع حفاظ النادي الكتلوني على نظافة شباكه في تسعة منها.

 

* إنتر ميلان تعادل في مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا ، وذلك بنتيجة (1-1) ضد طرابزون سبور التركي في نوفمبر 2011 ، فيما فاز في عشرة لقاءات وخسر تسع مباريات.

 

* النجم البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب خط وسط برشلونة شارك بشكل مباشر في تسجيل 10 أهداف في آخر سبع مباريات في دوري ابطال اوروبا ، حيث سجل ستة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

 

* الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان سدد (11) تسديدة على المرمى من خارج منطقة الجزاء في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، فقط إدين دجيكو (14) سدد أكثر منه من خارج المنطقة.

 

* برشلونة قد يلعب هذه المباراة من دون ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة في اليد ، ومع ذلك فقد سجل الأرجنتيني تسع أهداف في آخر 13 مباراة ضد الفريق المضيف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد