كريستيانو رونالدو

4 أرقام قياسية حطمها رونالدو في 2018

رغم غضب نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال "كريستيانو رونالدو"، من عدم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب أزمة اتهامه بالاغتصاب، إلا أن عام 2018 يعد سعيدا بالنسبة له.

وبحسب موقع "سبورتس كيدا"، فإن العام الجاري مميز بالنسبة لـ"رونالدو"، حيث تمكن من الظفر بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد الإسباني، كما أنه نجح في إضافة أرقام قياسية إلى ترسانة الإنجازات التي حققها خلال مسيرته، وجاء كالتالي:

الرقم الأول

رغم توقف مسيرة "رونالدو" مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2018، عند دور الـ16 بعد الخسارة أمام منتخب أوروغواي، إلا أن جهود "الدون" في هذه البطولة العالمية لم تذهب سدى، فبعد تسجيله في المباراة الأولى من مرحلة المجموعات ضد إسبانيا، حقق رقما قياسيا لكونه أول لاعب يسجل في 9 بطولات دولية متتالية.

والبداية كانت في منافسات يورو 2004، وكأس العالم 2006، ويورو 2008، وكأس العالم 2010، ويورو 2012، وكأس العالم 2014، ويورو 2016، وكأس القارات 2017، بالإضافة إلى كأس العالم 2018.

الرقم الثاني

بتتويجه مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" في الموسم الماضي 2018-2019، على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية، رفع "رونالدو" رصيده الشخصي إلى خمس ميداليات في البطولة الأوروبية الأكبر والأعرق، وهو رقم قياسي عالمي، متساويا مع الإيطالي "باولو مالديني" الذي تحصل على خمس ميداليات وخلف أسطورة ريال مدريد "باكو خينتو" الذي فاز بست ميداليات.

الرقم الثالث

رفع "رونالدو" رصيده من الأهداف الدولية مع منتخب البرتغال إلى 85 هدفا، ليتجاوز الأسطورة المجري "فيرينتس بوشكاش"، ليكون بذلك الهداف الأوروبي الأول في المنتخبات الأوروبية، ويعتبر هذا الرقم القياسي مميزا جدا لـ"الدون"، خاصة أنه قضى معظم مسيرته الكروية في اللعب في مركز الجناح الأيسر، كما بات في المركز الثاني في ترتيب أفضل هدافي المنتخبات عالميا، على بعد 25 هدفا من اللاعب الإيراني "علي دائي"، الذي سجل 109 أهداف مع منتخب بلاده.

الرقم الرابع

بانتقال "رونالدو" من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، سجل رقما قياسيا جديدا لكونه أغلى لاعب كرة قدم فوق سن الـ30 على مر التاريخ.

المصدر | الخليج الجديد
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد