ميسي وبنزيمة

أغرب الأصوات في الكرة الذهبية.. بنزيما الأفضل وميسي مهمش في الأرجنتين

فجر تتويج لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية ردود فعل متباينة بين مؤيد لهذا القرار، ومعارض بشدة له، وهو ما ينشب دائماً من صراع بعد معترك الجوائز الفردية.

 

وفي الحقيقة؛ تتويج مودريتش لم يأتي بإجماع جميع الصحفيين من 180 دولة حول العالم، حيث فضل قسم من الصحفيين وضع كريستيانو رونالدو أو كيليان مبابي أو أنطوان جريزمان في المركز الأول، وهم الثلاثي الذين احتلوا المراكز من الثاني وحتى الرابع في نتائج التصويت.

 

لكن المفاجئ والمستغرب أن بعض الأصوات ذهبت للاعبين غير متوقعين بتاتاً، فعلى سبيل المثال حصل كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد والذي يحظى بسخط جماهير ناديه حول العالم، حصل على المركز الأول في تصويت الصحفي ألبريت ستانيسياس من جمهورية أفريقيا الوسطى، والذي صوت للبرازيلي نيمار دا سيلفا في المركز الثاني أيضاً، وماريو ماندزوكيتش في المركز الخامس.

 

كما منح الصحفي ميشيل بيسكومبي من دولة غيرنادا صوته إلى الأرجنتيني لويس أجويرو في المركز الأول، كما صوت للأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في المركز الرابع.

 

أما كبرى المفاجآت فتمثلت بعدم منح الصحفي إنريكي من الأرجنتين صوته لمواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة، حيث فضل منح المركز الأول للفرنسي أنطوان جريزمان، ثم رافاييل فاران، وبعدها أتى ليونيل ميسي في المركز الثالث.

 

 وحل تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب بلجيكا في المركز الأول بالنسبة للصحفي توليجينوف من دولة قريغزستان.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد