صورة تعبيرية

أشهرهم بيركامب وتشارلتون وفيشر.. نجوم عالميون يرفضون السفر بالطائرات (صور)

حادثة سقوط طائرة الأرجنتيني إيمليانو سالا لاعب كارديف سيتي الإنجليزي، وتحطمها فوق جزر القنال الإنجليزية، أعادت تسليط الضوء على نجوم الرياضة العالميين الذين يخشون ركوب الطائرة ولو أدى الأمر لتعرضهم للعقاب من أنديتهم.

ولذلك نستعرض لكم في الآتي، أبرز نجوم الرياضة الذين يرفضون ركوب الطائرة:

 

دينيس بيركامب

نجم الكرة الهولندية وفريق أرسنال السابق، كان معروفاً عنه خوفه الشديد من الطيران وغاب عن العديد من مباريات «الغانرز» ومنتخب بلاده لدرجة غيابه عن مونديال 94 الذي أقيم في أمريكا، حتى لا يستقل طائرة، وفي المباريات المهمة كان يستقل القطار أو الباخرة بدلاً من الطائرة.

دينيس بيركامب

السير بوبي تشارلتون

بعد نجاته من حادثة سقوط طائرة فريقه مانشستر يونايتد عام 1958، في مدينة ميونيخ الألمانية، أصيب تشارلتون بالخوف من تكرار المأساة عند ركوب الطائرة وقرر عدم ركوبها مرة أخرى.

بوبي تشارلتون

بوبي فيشر

نجم الشطرنج الأمريكي الراحل رفض ركوب الطائرات طوال حياته بسبب هواجس تطارده، بشأن إمكانية اغتياله عبر تفجير الطائرة من جانب المخابرات الروسية.

وذلك بسبب الخلافات السياسية العميقة في زمن الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي منتصف القرن الماضي.

بوبي فيشر

جيمس هاريسون

لاعب كرة قدم أمريكية عرف عنه إصابته بفوبيا الطيران، وعندما تولى باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة في 2008 قالت عدة صحف أمريكية إن اللاعب كان مدعواً لحفل في البيت الأبيض، لكنه لم يتمكن من حضوره بسبب خوفه من ركوب الطائرات.

جيمس هاريسون

ديفيد بيكهام

النجم الإنجليزي الشهير هو الآخر يعاني من ركوب الطائرات ويخشى ذلك كثيراً، كما أنه لا يخشى ذلك فقط، بل يخاف من الطيور أيضاً، وعلى الرغم من خوفه المرضي من الطيران إلا أنه يسافر ما لا يقل عن 4 مرات سنوياً.

ديفيد بيكهام

محمد علي كلاي

اشتهر الملاكم الأمريكي الراحل بخوفه من الطيران في شبابه، وكان قد أعلن في إحدى اللقاءات التلفزيونية أنه عندما تقدم في السن لم يعد يخشى ركوب الطائرات.

محمد علي كلاي

سول بامبا

مدافع كارديف سيتي أكد عقب اختفاء طائرة زميلهم الجديد إيمليانو سالا، أنه وبعض لاعبي فريقه أصبحوا يخشون السفر بالطائرة، «إننا لا نريد استخدامها مرة أخرى بعد تلك الحادثة».

هذا الخوف تطور لدرجة أن بعض اللاعبين يسافرون لمباريات الفريق في البريميرليغ بالقطار مع ما في ذلك من مشقة.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد