AFP

عودة وباء الدفتيريا.. وتسجيل وفاة "ثلاث شقيقات" في تعز

تعز – صفوان محمد : 

توفيت اليوم طفلة مصابة بوباء الدفتيريا في منطقة الهاملي بمديرية موزع غرب محافظة تعز( جنوبي غرب ) اليمن  بعد يومين من وفاة إثنتين من شقيقاتها .

وقال “سعيد حاجب”  أحد ابناء المنطقة  لـ”المشاهد” إن الطفلة “نورة نصر غالب عيون” 11عاماً توفيت صباح اليوم بالدفتيريا الذي بدأ ينتشر في المنطقة، بعد يومين من وفاة شقيقاتها “حليمة” و “خميسة” بالوباء نفسه.

من جانبه اكد  مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور “عبدالرحيم السامعي”  لـ”المشاهد” إن فريق الإستجابة السريعة تحرك إلى المنطقة لتنفيذ التحري اللازم إضافة إلى إبلاغ وزارة الصحة بخطورة الانتشار.

وأضاف “أن تحركاً جديداً في مديرية موزع سينفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن المكتب يعاني من الوصول إلى المديريات الغربية إضافة إلى نقص الإمكانيات التي لازالت دون مستوى الكارثة”.

وظهر وباء الدفتيريا في اليمن في أكتوبر 2017 وحسب تقرير منظمة الصحة العالمية بلغ عدد المصابين حتى منتصف العام الماضي أكثر من 1500حالة توفي منهم 80 شخصاً.

وتعرف الصحة العالمية “الدفتيريا” بأنها عدوى تسببها بكتيريا الخُنَّاق الوتدية، وعادةً ما تبدأ علامات الدفتيريا وأعراضها بعد يومين إلى خمسة أيام من التعرّض للبكتيريا المسببة لها وتتراوح حدتها بين خفيفة ووخيمة وتنتشر بين الأشخاص بالملامسة المباشرة أو استنشاق الرذاذ المتطاير من الشخص المصاب.

المشاهد نت

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد