رئيس مدغشقر وزوجته في كأس الأمم الأفريقية/رويترز

رئيس مدغشقر وزوجته يخطفان الأضواء في كأس الأمم الإفريقية بمصر (صور)

بملامحه الشابة وتشجيعه الحماسي، برز رئيس مدغشقر، أندري راغولينا، وقرينته «ميالي»، كنجمَين خلال حضورهما المباراة التي جمعت منتخب بلادهما مع الكونغو الديمقراطية في بطولة الأمم الإفريقية (الكان) المقامة حالياً بمصر.

فعقب فوز فريق مدغشقر، الأحد 7 يوليو/تموز 2019، بالمباراة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية الساحلية المصرية، ظهر راغولينا (45 عاماً) وزوجته التي ارتدت قميص بلادها الأخضر في حالة من الفرحة العارمة؛ للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وانتشرت صور حضورهما المباراة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت التعليقات عليها المسؤولين العرب بأن يحذوا حذوهما.

وأشاد مغردون بالرئيس الملغاشي وتفاعله التلقائي، وتحرره من البروتوكولات الرسمية.

وقارن مدونون بين حيوية وشباب رئيس مدغشقر وبعض المسؤولين عن الرياضة في بعض الدول العربية والذين يتخطون سن الستين.

كما نالت تلقائية زوجته إعجاب كثير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان لافتاً حضور الرئيس وزوجته على متن أكبر طائرة في العالم من طراز «إيرباص 380» والتي تسع لـ800 راكب، قادمة من مدغشقر وعليها نحو 500 مشجع، لمؤازرة منتخب بلادهم في مباراته أمام أمام الكونغو الديمقراطية.

وتولى راغولينا السلطة في وقت سابق من 2019، بعد أن كان على رأسها لفترة انتقالية سابقة بين عامي 2009 و2014.

وتعادل الفريقان الإفريقيان، بهدفين لمثليهما، في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية، ثم حسم المنتخب الملغاشي التأهل عن طريق ركلات الترجيح، بنتيجة 4-2.

وصعد منتخب مدغشقر للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات أمم إفريقيا، ولم يتلقَّ أي هزيمة، وتأهل متصدِّراً المجموعة الثانية بعد فوزين على نيجيريا 2-0، وعلى بوروندي 1-0، وتعادل مع غينيا بهدفين لهدفين.

وتستضيف مصر في الفترة بين 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز بطولة أمم إفريقيا.


نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد