الجزائر بطل أفريقيا

شاهد.. استقبال جماهيري كبير لـ"الخضر" بعد وصولهم للجزائر (فيديو)

وصلت بعثة المنتخب الجزائري إلى العاصمة الجزائر، السبت، بعد أن عادت من مصر بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.

و حظي منتخب "محاربي الصحراء" باستقبال رسمي وشعبي حار، وهم يحملون الكأس الأفريقية التي توجوا بها للمرة الثانية في تاريخهم، بعد التتويج الأول في أرضهم سنة 1990. 

وجاب رجال المدرب جمال بلماضي مختلف شوارع العاصمة الجزائر، على متن حافلة مكشوفة، حيث لاقوا ترحابا وتفاعلا كبيرين من طرف الجماهير، التي خرجت لاستقبالهم وهم يحتفلون بالتاج الأفريقي.

واصطفت الجماهير الجزائرية على جانبي الطريق المؤدي من مطار هواري بومدين إلى وسط الجزائر العاصمة وهم يحملون الأعلام الجزائرية، مرددين أغنيات وطنية، وأخرى أعدت خصيصا بمناسبة فوز الجزائر باللقب القاري.

 

 

 

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا -التي احتضنتها مصر- بهدف نظيف.

وسجل هدف الفوز الوحيد لـ"محاربي الصحراء" المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية، ليقود منتخب بلاده إلى اللقب الثاني بعد الأول على أرضه عام 1990، في ثالث مباراة نهائية له في العرس القاري، بعد الأولى التي خسرتها أمام نيجيريا عام 1980.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري حقق لقبه الثاني في البطولة القارية، بعد تتويجه الأول قبل 29 عاما في النسخة التي أقيمت على أرضه عام 1990.

وفشلت السنغال التي كانت خسرت أمام الجزائر بالنتيجة ذاتها في دور المجموعات، للمرة الثانية في النهائي، بعد الأولى أمام الكاميرون عام 2002 في مالي.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد