موجز الإثنين

موجز:

فريق قتل خاشقجي استخدموا مخدراً محظوراً، العثور على مسؤول سابق في حزب الله «منتحراً»، ووعكة صحية تمنع أمير الكويت من لقاء ترامب

صباح الخير إليكم آخر الأخبار من عربي بوست

صحيفة تركية: فريق قتل خاشقجي استخدموا مخدراً محظوراً جلبوه من القاهرة للتخلص من الصحفي السعودي

صورة للصحافي السعودي /رويترز
صورة للصحافي السعودي /رويترز

نشرت صحيفة صباح التركية تقريراً جديداً كشفت فيه اعترافات للفريق الذي قام بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في مدينة إسطنبول التركية، الاعترافات حسب التقرير المنشور في الصحيفة التركية تضمنت معلومات جديدة يتم الكشف عنها للمرة الأولى، حيث قالت الصحيفة إن هذه الإفادات المرعبة -كما وصفتها- ترمي إلى تبرئة ساحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و«إخفاء دوره الحقيقي في عملية القتل».

خلفية: تم الإعلان عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة بلاده في إسطنبول، وأعلنت السعودية عن مسؤوليتها عن الحادث وقالت إنها أحالت المتهمين للمحاكمة.

العثور على مسؤول سابق في حزب الله «منتحراً» في شقته ببيروت

حسن نصرالله/ رويترز
حسن نصرالله/ رويترز

قالت الوكالة الوطنية للإعلام التي تديرها لبنان الأحد 8 سبتمبر/أيلول إنه تم العثور على مسؤول سابق بجماعة حزب الله ميتاً داخل شقته في إحدى ضواحي بيروت، حيث أضافت الوكالة أن قوات الأمن فتحت على الفور تحقيقاً لمعرفة تفاصيل الحادث وتنتظر وصول الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة. واكتفت الوكالة بذكر الاسم الأول للمسؤول السابق وقالت إنه يدعى علي.

خلفية: تأتي الحادثة بعيد فترة تبادل فيها حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار عبر الحدود بعد هجوم بطائرات مسيرة في الضاحية الجنوبية ببيروت التي يسيطر عليها حزب الله، وذلك في أعنف قصف متبادل بين الجانبين منذ حرب لبنان عام 2006.

وعكة صحية تمنع أمير الكويت بعد وصوله واشنطن من لقاء الرئيس الأمريكي

أمير الكويت/رويترز
أمير الكويت/رويترز

قالت وكالة الأنباء الكويتية الأحد 8 سبتمبر/أيلول إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح (90 عاماً) دخل مستشفى في الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية، الأمر الذي دعا إلى تأجيل لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي كان مقرراً هذا الأسبوع في واشنطن.

خلفية: كانت الوكالة قالت الشهر الماضي إن الشيخ صباح الأحمد في حالة صحية جيدة بعد أن تعرض لانتكاسة صحية لم يتم الكشف عنها.

أردوغان يهاجم واشنطن بسبب المنطقة الآمنة في سوريا: مختلفون معهم في كل خطوة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/ رويترز
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/ رويترز

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن رفض بلاده محاولة إنشاء الولايات منطقة آمنة لمصلحة منظمة «بي كا كا/ ي ب ك» الإرهابية شمالي سوريا. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الأحد، 8 سبتمبر/أيلول في افتتاح عدد من المشاريع التنموية في ولاية ملاطية وسط البلاد.

خلفية: وفي 7 أغسطس/آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء «مركز عمليات مشتركة» في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

إليكم ما يحدث أيضاً:

محمد علي: بث الفنان المصري محمد علي مقطع فيديو جديداً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للرد على الانتقادات التي طالته بخصوص عمله 15 عاماً مع الجيش وخروجه عليهم الآن بعد عدم قدرته على استعادة أمواله المتأخرة منهم.

الملكة إليزابيث: قالت صحيفة The Sun البريطانية إن ملكة بريطانيا تبحث عن مدبرة منزل «استثنائية» للإشراف والاعتناء بقصر باكنغهام، وغيره من القصور الملكية الأخرى. وحسب الصحيفة البريطانية، فإن مدبرة المنزل سوف تحظى بفرصةٍ للعيش في أشهر المنازل، وسوف تكون هناك تعديلاتٌ في الراتب. 

هذا، وقد أُعلِنَ عن الوظيفة التي توفر «راتباً تنافسياً بجانب مزايا أخرى»، عبر موقع Royal Household الإلكتروني.

وصول «دوريان» إلى ألاباما: كشف موقع Business Insider الأمريكي أن العاملين في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) تلقّوا تحذيراً غريباً، على مستوى الوكالة، من مسؤول كبير بعد ساعات من نشر الرئيس دونالد ترامب تغريدة تشير إلى احتمالية تعرّض ولاية ألاباما لإعصار دوريان، الأمر الذي أثار بلبلة على نطاق واسع، حسبما ذكرت صحيفة The Washington Post مساء السبت، 7 سبتمبر/أيلول 2019.

NWS Birmingham@NWSBirmingham

Alabama will NOT see any impacts from . We repeat, no impacts from Hurricane will be felt across Alabama. The system will remain too far east.

11.3K

Twitter Ads info and privacy

3,892 people are talking about this

مدينة لوردس: قالت صحيفة The Sun البريطانية إن أطباء يستعدون لإجراء اختباراتٍ على الجد كازيك ستيبان يزعم أن سرطانه المستعصي قد شُفي بطريقةٍ إعجازيةٍ بفعل مياه مدينة لوردس المقدسة. وكان كازيك ستيبان البالغ من العمر 71 عاماً قد زار الموقع الكاثوليكي الروماني المقدس الواقع في فرنسا في سنوات مراهقته بعد أن شُخص بالإصابة بورمٍ في عموده الفقري تركه قعيداً.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد