Wwe

بملابس تغطي الجسد كله.. أول مصارعة نسائية «محتشمة» في السعودية (شاهد)

 

أقامت مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) أول مباراة مصارعة نسائية على الإطلاق في السعودية، مساء الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في إطار موسم الرياض باستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتابع رواد الشبكات الاجتماعية المصارعة واصفين إياها بـ«المصارعة المحتشمة»، بعد ظهور المتنافستين بطلة WWE المخضرمة ناتاليا نيدهارت، ولاسي إيفانز، الجندية السابقة في مشاة البحرية الأمريكية بإطلالات تغطي كامل جسديهما على غير مألوف في عالم المصارعة النسائية.

جاء ذلك بعد ساعات من انتشار هاشتاغ #نرفض_مصارعة_النساء_في_السعودية، الذي انتقد رواده استضافة مصارعة نسائية تكون فيها الإطلالات منفتحة بدرجة كبيرة وغير مناسبة لقيم المجتمع السعودي، منددين باستضافتها ببلاد الحرمين.

فيما استمرت بعض الانتقادات على الصعيد الاقتصادي والسياسي بسبب إبرام WWE اتفاقية لمدة 10 أعوام، بقيمة أكثر من 80 مليون دولار سنوياً، لدعم «رؤية 2030» التنموية في السعودية.

إذ قالت مجلة «فوربس» الأمريكية إنه إضافة إلى العقوبات المفروضة من الرياض على نجوم في WWE مثل سامي زين، الذي لم يتمكن من المشاركة في فعالياتها بالمملكة؛ لأنه من أصل سوري، فإن علاقة WWE بالرياض تراجعت إلى أدنى مستوياتها بعد «الاغتيال الوحشي للصحفي السعودي جمال خاشقجي على أيدي مسؤولين سعوديين داخل سفارة بلده بمدينة إسطنبول التركية».

كما دفع الجدل الدائر حول شراكة WWE مع المملكة نجوماً بارزين في عالم المصارعة، مثل جون سينا، وكيفن أوينز، ودانييل برايان، إلى إلغاء رحلاتهم إلى المملكة.

واعتبرت «فوربس» أن WWE تظهر على الأقل قدرة على إحداث تغيير في علاقتها المتوترة مع المملكة، التي لا يزال لديها شوط طويل يتعين قطعه فيما يتعلق بسياسات الحقوق الاجتماعية والمدنية.‎

يذكر أن المباراة حُسمت لصالح ناتاليا على حساب لايسي.

المصدر: عربي بوست

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص