السعودية والكويت

كأس الخليج.. السعودية تسقط بثلاثية أمام الكويت (فيديو)

سقط المنتخب السعودي لكرة القدم، مساء الأربعاء، بثلاثية، في ملعب عبدﷲ بن خليفة بالعاصمة القطرية (الدوحة)، أمام نظيره الكويتي مقابل هدف واحد ضمن أولى جولات المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة بقطر.

وافتتح المنتخب الكويتي التسجيل في الدقيقة 43 من الشوط الأول، عن طريق "أحمد الظفيري"، قبل أن يضاعف زميله "سامي الصانع" الحصيلة للأزرق بعد 3 دقائق.

ولم يستطع الأخضر السعودي، بقيادة مدربه الفرنسي "هيرفي رينار"، العودة للمباراة خلال الشوط الثاني، ليضيف المنتخب الكويتي الهدف الثالث في الدقيقة 90 عن طريق "مبارك الفنيني"، قبل أن يقلص "فراس بريكان" النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ومكن هذا الفوز المنتخب الكويتي من الانفراد بصدارة المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، مبتعدا بنقطتين عن عمان والبحرين المتعادلين سلبا في المباراة الأولى عن المجموعة ذاتها، بينما يتذيل المنتخب السعودي جدول الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وفي خطوة بشرت بقرب حلحلة الأزمة الخليجية، التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017، قررت السعودية والإمارات والبحرين، العدول عن قرار عدم خوض منافسات "خليجي 24" المقامة في قطر؛ وهو ما فتح باب التوقعات بكسر الحصار على الدوحة، وإلغاء حظر سفر مواطني دول الحصار إليها لتشجيع منتخباتهم.

وامتنعت الدول الثلاث، عن المشاركة في "خليجي 23"، الذي أقيم بين نهاية 2017 ومطلع 2018؛ نظرا لأن قطر كانت الدولة المضيفة، لكن البطولة تم نقلها إلى الكويت ما دفع المنتخبات الثلاثة لدول الحصار إلى المشاركة.

ويقود أمير الكويت منذ 2017 وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ قاطعت السعودية والإمارات والبحرين، الجارة قطر، بدعوى اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص