خليجي24

على خلفية هزيمته أمام قطر... استقالة جماعية لمجلس اتحاد كرة القدم الإماراتي

كشفت صحيفة إماراتية النقاب عن ترجيح تقديم إدارة اتحاد كرة القدم الإماراتي استقالته.

أفادت صحيفة "الإمارات اليوم"، مساء الخميس، بأن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيتقدم باستقالة جماعية بعد استقالة رئيس الاتحاد مروان بن غليطة.

وأكدت الصحيفة أنه سيتم تشكيل لجنة مؤقتة لحين إجراء الانتخابات في 2020، لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وفي السياق نفسه، أقال الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الأربعاء، المدرب الهولندي، بيرت فان مارفيك، من منصبه على خلفية خسارة المنتخب الإماراتي أمام القطري.

وأعلن الاتحاد قراره في بيان له نشر على موقعه الرسمي، أشار فيه إلى "الاستغناء عن خدمات السيد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الوطني الأول" وأضاف البيان أن المجلس قد قدم "الشكر للسيد مارفيك وجهازه الفني عن الفترة التي قاد فيها تدريب الأبيض".

 

ولم يشر البيان إلى الشخص الذي سيتولى مهمة تدريب المنتخب بل نوه إلى أنه "سيتم الإعلان عن اسم المدرب الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني خلال الأيام القادمة".

وافتتح المنتخب الإماراتي أولى مباراياته في البطولة الخليجيةبالفوز على المنتخب اليمين 3-0، لتليها خسارتين متتاليتين أمام العراق وأمام المنتخب القطري المضيف4-2، لتكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير.

واعتبر المعلق الإماراتي، علي سعيد الكعبي، في تغريدة له على "تويتر" أن "مارفيك كان المدرب المناسب في التوقيت غير المناسب" وأضاف أن البعض يعتبر المدرب هو مشكلتنا الوحيدة لكن "حقيقة منظومتنا بالكامل تحتاج للتغيير، أولها رحيل كل من تسبب بتراجعنا المخيف جدا، هم من كان عليهم أحترام مشاعر الجميع والرحيل غير مأسوف عليهم".

واستلم فان مارفيك (67 عاما) تدريب الفريق الإماراتي في 20 مارس/ آذار الماضي خلفا للايطالي البرتو زاكيروني، وكان قد أشرف على تدريب عدد من المنتخبات العالمية، كمنتخب هولندا بين 2008 و2012 وقاده إلى تصفيات كأس العالم في عام 2010، والسعودية بين 2015 و2017 وساهم في عودتها إلى كأس العالم 2018، بالإضافة على عدد من المنتخبات الأوروبية، بحسب "ا ف ب".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص