ريال مدريد بطلا لليجا

ماذا قال زيدان بعد تتويج "الملكي" بلقب الدوري الإسباني؟

علق النجم الفرنسي المحظوظ زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد لكرة القدم، على تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني.


وتوج ريال مدريد بلقب الدوري مساء الخميس في الجولة 37 ما قبل الأخيرة من المسابقة بعد تغلبه على فياريال، مبتعدا بفارق 7 نقاط عن غريمه حامل اللقب برشلونة الذي سقط أمام أوساسونا.


وعبر زيدان عن فرحته العارمة بهذا التتويج الهام بالنسبة إليه في ظل الفترة الصعبة التي عاشها مع الفريق بعد عودته لقيادته، معتبرا هذا اليوم الأفضل في مسيرته المهنية خصوصاً بعد التوقف بسبب وباء كورونا.


وقال المدرب الفرنسي إن هذا اللقب مهم بالنسبة للاعبين مشيدا بدورهم الكبير خاصة في الظروف التي فرضها فيروس كورونا.

 وعبر عن رغبته في التواجد في ساحة ثيبيليس للاحتفال رفقة جماهير النادي باللقب لكن الظروف الصحية تحول دون ذلك.

وحول ما إذا كان هذا اللقب يتفوق على تتويجه بدوري الأبطال ثلاث مرات خلال تجربته الأولى كمدرب للفريق، أجاب زيدان: "هذا أفضل من أي شيء آخر. يحتاج الأمر الى جهد جبار للفوز بالدوري الإسباني. بعد 38 مباراة، عليك أن تجمع نقاطا أكثر من أي فريق آخر. إنه أمر مذهل".

ونجح زيدان بقيادة ريال مدريد إلى لقبه الـ11 في مسيرته التدريبية التي بدأت في يناير من عام 2016 خلفا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري قبل أن يرحل ثم يعود ليبدأ ولايته الثانية في 11 مارس من العام الماضي 2019 وحتى الآن.


ويأتي زيدان في المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر تتويجا بالألقاب مع ريال مدريد برصيد 11 لقبا خلف ميغيل مونوز الذي قاده لـ14 لقبا بين عامي 1960-1974.


وجاءت ألقاب "الملكي" مع زيدان بعد الفوز بالليغا لهذا الموسم، على الشكل التالي: 3 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية، 2 الدوري الإسباني، و2 كأس السوبر الإسباني.

المصدر: عربي21

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص