الاتحاد العماني على خطى نظيره القطري بشأن اعتبار اللاعب اليمني "مقيما"

أكد الدكتور حميد شيباني الأمين العام للاتحاد اليمني في حديث له لموقع الكأس دعم الاتحاد العماني لكرة القدم لطلب نظيره اليمني بشأن إعتبار اللاعب اليمني لاعبا محترفا مقيما أسوة بقرار الاتحاد القطري الذي جرى تطبيقه في الموسم المنتهي ٢٠١٧- ٢٠١٨.
 
وقال شيباني في حديثه للكأس ان الأشقاء في عمان وعدونا بالرد الإيجابي على طلبنا المقدم اليهم في وقت سابق  بشأن السماح للاعبين اليمنيين باللعب في الدوري العماني كلاعبين محترفين مقيمين وليس كلاعبين محترفين أجانب أسوة بما فعله الأشقاء في قطر بالموسم المنتهي مؤخرا ٢٠١٧ - ٢٠١٨، مضيفا: نتوقع إصدار القرار الرسمي في هذا الشأن قريباً قبل بداية الموسم الجديد ٢٠١٨ - ٢٠١٩، وتابع بالقول: ان القرار سيعطي الفرصة لمجموعة أخرى من لاعبي المنتخبات اليمنية للعب في الدوريات العربية كما حدث بالدوري القطري، الأمر الذي سيعود بالنفع على زيادة خبرات المنافسات والاحتكاك لديهم.
 
وأشار شيباني: هناك بعض الصعوبات سيجري تذليلها، والأندية العمانية كما عرفنا وافقت على الأمر باعتباره فيه مصلحة كبيرة لها لوجود العديد من اللاعبين اليمنيين الذين يلعبون حاليا مع بعض الفرق العمانية كمحترفين أجانب.
 
وأختتم حديثه بالقول: نحن نتابع بجدية الأمر مع الاتحاد العماني الذي كان قد وعدنا بدراسة الأمر وإقراره وهناك مؤشرات إيجابية.
 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد