فرنسا وبلجيكا في نصف نهائي مونديال2018

نصف نهائي مونديال روسيا..

فرنسا تخشى طموح بلجيكا في نصف نهائي مونديال 2018

تتجه أنظار عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم، إلى ملعب «كريستوفسكي» بمدينة سانت بيتيرسبرغ الروسية، حيث يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البلجيكي، في أولى مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018.

وتأهل المنتخب الفرنسي لهذا الدور باحتلاله المركز الأول من المجموعة «C»، برصيد 7 نقاط، من الفوز على أستراليا وبيرو والتعادل مع الدنمارك، ثم تغلب على منتخب الأرجنتيني في مباراة مثيرة بدور الـ16 انتهت بفوز الديوك الزرقاء بنتيجة 4-3، قبل أن يطيح بمنتخب أوروغواي من دور ربع النهائي بالفوز عليه بنتيجة 2-0.

فيما شق المنتخب البلجيكي طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة «G»، برصيد 9 نقاط بعدما فاز في كل مبارياته أمام تونس وبنما وإنجلترا، وحقق فوزاً مثيراً وقاتلاً على اليابان بدور الـ16 بنتيجة 3-2، قبل أن يتجاوز عقبة منتخب البرازيل بالفوز عليه بنتيجة 2-1.

وصل المنتخبان إلى روسيا وتراودهما آمال كبيرة لكن هناك من شعر بالشك حيال قدرة المنتخبين الذين يضمان مواهب رائعة على العمل معاً بسلاسة في الوقت المناسب لانتزاع تذكرة النهائي.

وبينما شكك البعض في قدرة المنتخبين الدفاعية، في مباراتي الأرجنتين واليابان على التوالي، لكن كليهما نجح بتثبيت أقدامه حيث حققت بلجيكا أفضل مشوار لها في بطولة كبرى منذ المكسيك 1986، عندما احتلت المركز الرابع.

ويخوض الشياطين الحمر المباراة المرتقبة دون جهود أحد العناصر الأساسية، إذ حصل «توماس مونييه» على بطاقته الثانية قبل تأكد المنتخب من صعوده للدور قبل النهائي، أما الديك الفرنسي فيشعر بالنشوة حيال عودة «بلايز ماتويدي» بعد أن غاب للإيقاف.

وأذهل المنتخب الفرنسي الجميع أمام الأرجنتين بقدراته الهجومية وأمام أوروغواي بصلابته، والآن سيتعين على الديوك أن يهزم أفضل منتخب في البطولة حتى الآن.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في 73 مباراة بمختلف البطولات، حقق المنتخب البلجيكي الفوز في 30 مباراة، مقابل 24 فاز بها نظيره الفرنسي.

التشكيل المتوقع

منتخب فرنسا: «هوجو لوريس؛ لوكاس هيرنانديز، صامويل أومتيتي، رافاييل فاران، بنجامين بافار؛ نجولو كانتي، بول بوجبا، بلايز ماتويدي؛ أنطوان جريزمان، كيليان مبابي؛ أوليفييه جيرو».

منتخب بلجيكا: «ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توماس فيرمايلين، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، ناصر الشاذلي، يانيك كاراسكو، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو».

المصدر | الخليج الجديد
نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد