رياضات بأجر مرتفع

ما هي المهن الرياضية الأعلى أجراً؟ وكم تبلغ رواتب المحترفين فيها؟

بالنسبة إلى الكثيرين من الأشخاص، تعتبر الوظائف والمهن الرياضية هى حلم كبير، العديد من الكبار وعدد لا يحصى من الأطفال يحلمون ويتطلعون إلى مهنة كالمحترف الرياصي، على الرغم من أن المطالب المؤهلة لهذه المهن صعبة للغاية بس العوامل البدنية والفنية، إلا أن المقابل فيها سيكون كبيراً أيضاً، فهناك العديد من المهن الرياضية والتخصصات تخصص رواتب ضخمة للغاية.

 

 

السؤال هنا، ما هى الرياضة أو المهنة الرياضي الأعلى أجراً في العالم خلال الوقت الحالي؟ الحديث هنا عن المحترفين فيها، مثل محترفي كرة القدم، كرة السلة، البيسبول، الهوكي، كرة القدم الأمريكية كألعلاب جماعية، وهناك أيضاً ألعاب فردية مثل التنس، سباق الخيول، سباقات السيارات والهوكي أيضاً لديهم رواتب ضخمة جداً يصدرونها للمحترفين.

 

 

هناك العديد والعديد من الرياضيات الفردية والجماعية، هناك منها الشعبية التي تحصل على نسبة مشاهدات ومتابعات عالية وهناك التي تفتقر للجماهيرية، وهناك أيضاً المهن الرياضية الإدارية مثل وكلاء اللاعبين والصحفيون وغيرهم، يوجد من هو نجماً أمام الكاميرات وغيره المغمور ولكن معظمها يحصل منها المحترفين على رواتب كبيرة.

 

 

هنا نعرض لكم تقريراً أعده موقع The Balances Careers للتعرف على المهن الرياضية الأعلى أجراً..

1- محترف كرة السلة

ليس من السهل أبداً احتراف رياضة مثل كرة السلة، الأمر هنا يتطلب الكثير من الأشياء بجانب الموهبة، مثل العامل البدني والتشكيل الجسماني، حيث أن أغلبية محترفي لعبة كرة السلة يمتازون بالطول والقوة الجسمانية.

ولكن في المقابل هناك العديد الفوائد التي يحصل عليها محترف كرة السلة خصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر نجاحاً في هذا المجال بقادة “NBA”.

ووفقاً للأرقام الإحصائيات فإن لاعبي كرة السلة المحترفين في “NBA” يتقاضون رواتب متوسطها 4.58 مليون دولار في عام 2015.

2- محترف البيسبول

ليست من اللعب الجماهيرية والتي تحظى بعد. متابعة قليل ونسبة مشاهدات تكاد تكون معدومة في أغلب مناطق العالم، ولكن تحظى بنجاح إعلامي كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

نجاح منظمة البيسبول في الولايات المتحدة الأمريكية “MLB” دوري البيسبول الأساسي، جعل من الرياضية أهمية كبيرة، حيث يمتلك الموسم الواحد أكثر من 162 لعبة، جعلت اللعبة أحد أكثر الرياضيات صعوبة وفقاً للخبراء.

ووفقاً للأرقام الإحصائيات فإن لاعبي كرة السلة المحترفين في “MLB” يتقاضون رواتب متوسطها 4.17 مليون دولار في عام 2015، بسبب قوة الاتحاد الراعي لهذه الرياضة.

3- محترف الهوكي

هى الأخرى من ضمن الرياضيات التي لا تحظى على اهتمام جماهيري كبير، ولكن نجاح الإدارة والمسؤلين بها يعطي النجاح لجميع العاملين بها.

ووفقاً للأرقام والاحصائيات فإن معدل ومتوسط الرواتب لمحترفي لعبة الهوكي “NHL” دوري الهوكي الوطني بلغت 2.26 مليون دولار في عام 2015.

4- محترف كرة القدم الأمريكية

هى واحدة من أشهر الرياضات الأمريكية “NFL”، اللعبة الأولى في الولايات المتحدة بجانب كرة السلة “NBA”، الرياضة التي يحضر مبارياتها بمعدل 100 ألف متفرج.

اللعبة الأكثر خطورة، رياضة كرة القدم الأمريكية تملك أرقاماً ضخماً في الإصابات في المخ والجمجمة، مما يأدي إلى قصر مدة اللاعب كرة القدم الأمريكية في الملاعب واعتزاله مبكراً.

ووفقاً للأرقام الإحصائيات فإن لاعبي كرة القدم الأمريكية المحترفين في “MFL” يتقاضون رواتب متوسطها 2.11 مليون دولار في عام 2015.

5- المذيع الرياضي

المهنة التي تتعلق بالمجالين الرياضي والإعلام، والتي ازدهرت كثيراً في الأعوام الماضية بسبب تأثير الإعلام في عالم الرياضة والذي أصبح عامل مهماً لنجاح اللعبة.

في السنوات الأخيرة تعددت الشبكات والقنوات، على رأسهم “espn”، فوكس سبورت، سكاى سبورت وغيرهم العديد من الشبكات التي تمتلك الكثير من القنوات التي تحتاج لمذيعين أمام الكاميرات وورائها.

 

سبورت360

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد