بيب جوارديولا

جوارديولا يُبرز سر رغبته في العودة إلى برشلونة.. ماذا قال؟!

موقع سبورت 360 – تناول بيب جوارديولا، العديد من المواضيع المختلفة أثناء مقابلة أجراها اليوم الخميس، حيث حدد المدرب الكتالوني الأسباب التي قد تدفعه للعودة مستقبلاً إلى برشلونة، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن يوهان كرويف كان له فضل كبير على مسيرته، إذ جعله يقع في غرام أسلوبه التدريبي.

 

وقال جوارديولا خلال مقابلة مطولة أجراها مع خورخي فالدانو: “لقد أردتُ أن تكون بداية مسيرتي التدريبية مع البارسا ب، وسأود أن أنهيها حيث بدأت مع فريق الشباب، هناك لا توجد قنوات تلفزية، وسيكون الأمر مجدّداً مع الأطفال، هكذا عشقتُ هذا المجال”.

 

وأبرز جوارديولا دور ليونيل ميسي في إدماج سيرجيو بوسكيتس مع الفريق الأول، حيث قال: “ربما لو لم آتِ به لم يكن الأمر ليحصل كما حدث، ميسي أخبرني حينما رآه يلعب [لقد أحببتُ هذا اللاعب، إنه يمتلك شخصية أبيه، يلعب من أجل البقية]”.

 

وتطرق جوارديولا للحديث عن النهج التكتيكي الذي يتبعه الفريق الكتالوني، قائلاً: “هناك فهم منحرف لهذا الأمر، فلا يوجد هناك لاعب غير قادر على اللعب في برشلونة، هناك من يلعب في المساحات الضيقة، وآخرون يلعبون في مساحات واسعة”.

وتابع تصريحاته بالحديث عن يوهان كرويف: “كرويف لم يقنعني بفلسفته، بل أذهلني بها، لقد وقعتُ في غرام أسلوبه في لعب كرة القدم، لقد كان عاشقًا للابتكار والتجديد، هناك أمر يعتبر الآن عبقرية وهو اللعب بثلاث مدافعين، لكن حينما قام به كرويف الكل تساءل [ماذا يفعل هذا الرجل]؟”.

وواصل في نفس الصدد: “حينما يأتي كرويف مرتدياً نظارته الشمسية، فإنك تقضي حاجتك في ملابسك خوفاً، لقد كان صارماً.. إذا أتيتَ بعد المباراة وقلتَ له أنك لعبت بشكل جيد، فسيجيبك [لقد لعبت بشكل حقير، تعال إلى مكتبي وشاهد المباراة مرة أخرى]”.

واختتم جوارديولا تصريحاته في السياق السالف، بالقول: “مع برشلونة، بدأت باستيعاب أسلوب لعب كرة القدم، لقد نموت متأخراً، فقد كنت صغير الحجم، وكان لزاماً علي أن أتميز عبر اعتمادي على السرعة، وأعتقد أن مسيرتي الاحترافية لن تكون لها قيمة دون كرويف”.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد