جاريث بيل- ويلز

"جاريث بيل" يحتفل بذكرى ظهوره الأول مع ريال مدريد .. كل ما قدمه!

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن الويلزي جاريث بيل يحتفل بالذكرى الخامسة لظهوره الأول معريال مدريد اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر سبتمبر، وذلك بعد أن انضم للفريق في صيف 2013 قادماً من توتنهام بصفقة بلغت 96 مليون يورو.

 

وخاض جاريث بيل مباراته الرسمية الأولى بقميص ريال مدريد في 14 من سبتمبر لعام 2013 والتي كانت أمام فياريال في الدوري الإسباني، وانتهت تلك المباراة بالتعادل (2-2)، وسجل النفاثة الويلزية هدف في اللقاء وتم استبداله بآنخيل دي ماريا.

 

وخلال 5 سنوات قضاها بيل في سانتياجو برنابيو، عاش العديد من اللحظات الرائعة وساهم في بعض الإنجازات المهمة، أبرزها هدفه في نهائيدوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد عام 2014، بالإضافة إلى هدفه الرائع في مرمى برشلونة بنهائي كأس الملك من نفس العام.

 

وغاب جاريث بيل عن العديد من المباريات بسبب الإصابات المتكررة، وهي ما أثرت كثيراً على مستواه في بعض الأحيان، لكن هذا لم يمنعه من قيادة الفريق للفوز بلقب دوري الأبطال الثالث على التوالي في الموسم الماضي عندما اشترك كبديل في الشوط الثاني أمام ليفربول وسجل هدفين حسما الأمور لمصلحة فريقه.

 

وخاض جاريث بيل 193 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات منذ ظهوره الأول قبل 5 سنوات، وتمكن من تسجيل 91 هدف، بمعدل 0.48 هدف في المباراة الواحدة، كما أنه صنع 60 هدف آخرين، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 151 هدف، وهو رقم رائع جداً رغم تحفظات البعض على مستواه طيلة هذه السنوات. 

 

وحقق النجم الويلزي العديد من الألقاب مع ريال مدريد، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، ولقب الليجا مرة واحدة، ونفس الشيء بالنسبة لكأس السوبر الإسباني وكأس الملك، بينما فاز مع الفريق بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل منهما.

 

سبورت360

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عدن الغد